ولدتــك أمـك يـا ابـن آدم بـاكيـا ً والناس حولك يضحكون سـرورا فاجهد لنفسك أن تكون إذا بكوا في يوم موتك ضاحكا ً مســرورا
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالبوابة

شاطر | 
 

 نصائح لماكياج السيدات في الأربعينات والخمسينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dark man
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: نصائح لماكياج السيدات في الأربعينات والخمسينات   الخميس 6 ديسمبر - 9:26

إن حب التزين والتجمل فطرة في الإنسان، يتساوى في ذلك مع الرجل والمرأة، وقد أمرنا الله بذلك، وكما أن على الزوجة التزين لزوجها، كذلك على الزوج التزين لزوجته لقوله سبحانه وتعالى: ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)، ولذلك فإن كلا من الزوجين يجب عليه التزين والتعطر حتى يظهر بالمظهر الذي يتمناه منه الطرف الآخر







الكثير من السيدات يعتقدن أن التقدم في العمر يعني وجود مشكلة، ولكننا نقول لهن بأن الشيخوخة جزء من الحياة، وإذا تعلمنا كيف نعتني بأجسامنا وبشرتنا كلما تقدمنا في العمر سنشعر بالراحة ونستمتع بحياة خالية من الإجهاد والقلق بشأن منظرنا الخارجي.



لا تقلقي: ولكن إذا كنت قلقة بشأن الخطوط والتجاعيد وتريدين أن تشعري بالراحة تجاهها أكثر، فالخطوة الأولى هي أن تغيري موقفك تجاه نفسك، وتجاه الشيخوخة.

ابدئي بتقييم الأفكار التي تدور في ذهنك حول التقدم في السن، إذا كنت ترين السيدات الأكبر سناً غير جميلات فستعانين كثيراً عندما تصلين لهذه السن لأنك لا تتقبلين الواقع، فالتقدم في السن لا يأتي فجأة بل تدريجياً. ولقد قابلت نساء تجاوزن الخمسين وكن أجمل وأروع من الفتيات الأصغر سنا لثقتهن بأنفسهن (نعم، كان لديهن تجاعيد، ولكن هذا لم يؤثر على شعورهن بالراحة)، فالجاذبية الحقيقية تأتي من الشعور بالارتياح بشأن أنفسهن، وبشرتهن وأجسامهن.



تغيرات العمر:

إن التقدم في السن لا يعني أن تهملي نفسك، ولكن أن تحافظي على رشاقتك، وبشرتك، وتستعملي الكريمات المناسبة لعمرك، وتراقبي نظامك الغذائي، وتعملي على تحقيق التوازن في حياتك، والتركيز على نقاط الجمال التي لديك، وأن تنظري بإيجابية إلى كافة الأمور.



كل عام نكبر وتتغير فينا أشياء كثيرة من طبائع ومعتقدات، وبشرة أيضاً، لذا يجب أن نراعي هذه التغيرات، ونقوم باستبدال الماكياج والكريمات لتتناسب مع طبيعتنا الجديدة:



1- كريم أساس مرطب:

اختاري كريم أساس مرطبا فعالا يعمل على ترطيب البشرة وبقائها طرية وناعمة، اختاري كريم أساس مناسبا للون بشرتك، وذا نسبة رطوبة تتناسب مع طبيعة جلدك، ولا تنسي منطقة الفك والخطوط المحيطة بالفم.



2- كريم إخفاء العيوب:للتخلص من الهالات السوداء، ومشاكل تلون البشرة، يمكنك وضع القليل من كريم إخفاء العيوب، الذي سيزيد وجهك تألقاً ويبعد التركيز عن موضع المشكلة، وننصحك بالقضاء على المشكلة لاحقاً، فهناك كريمات علاجية خاصة للهالات السوداء.



3- بودرة مضغوطة: إذا كانت بشرتك دهنية، أو استعملت الكثير من الكريم المرطب، يمكنك استعمال إسفنجة البودرة للتخلص من الزيوت الفائضة، وتثبيت كريم الأساس، ولا تستعملي الكثير من البودرة لأنها ستصبح مزيجاً من الترسبات داخل الخطوط والتجاعيد.



4- ظلال العيون: يجب أن تراعي السيدة الأربعينية المنظر العام لماكياجها فاستعمال الملمع يمكن أن يركز على مناطق أكثر من غيرها ويسبب ظهور تجاعيد أكبر حول العين.استعملي ظلال بودرة من لون الجلد بدرجات ترابية هادئة ودون لمعة.



5- قلم تحديد الحواجب:

تتغير الحواجب مع التقدم في السن, وبالطبع تقل كثافتها أحياناً حسب طبيعة الشعر، لذا ينصح باستعمال قلم تحديد الحواجب إذا كان الشعر خفيفا، وتقليم الحواجب باستمرار للحفاظ على شكل مرتب، ونظيف، ومناسب للعين.



6- بودرة الخدود: يمكنك وضع القليل من بودرة الخدود لإضفاء لون حيوي للبشرة، ولكن لا تكثري منها.

7- قلم تحديد الشفاه:

يمكنك استعمال قلم تحديد الشفاه لتحديد الفم، ومنع أحمر الشفاه من الخروج خارج حدود الفم. استعملي أنواعاً ناعمة وهادئة، وفيها لمعة للحصول على شفاه طرية.



· وأخيراً سيدتي، أنت جميلة بثقتك بنفسك، وبصحتك، ولباقتك، لذا استعملي الماكياج لتزدادي أناقة، وجمالاً، ولا تعيري انتباها للخطوط والتجاعيد، بل استعملي المنتج المناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لماكياج السيدات في الأربعينات والخمسينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
HaNeEeN :: ©«-.¸¸.-»© ¶ قسم الموضه والتجميل¶© «-.¸¸.-»©-
انتقل الى: